معلومات العضو عيون المها مطور خارق
معلومات إضافية الْمَشِارَكِات : 470 الْعُمْر : 32 | موضوع: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين الجمعة ديسمبر 09, 2011 9:23 pm | |
| ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنينعن حُذيفة بن أسيد الغفاري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليهو سلم يقول : " إذا مر بالنطفة ثنتان و أربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوَّرهاو خلق سَمعها و بصرها و جلدها و عظامها ، ثم قال : يا رب أذكرٌ أم أُنثى ؟ فيقضيربك ما شاء و يكتب المَلَك ، ثم يقول : يا ربّ رزقه ؟ فيقضي ربك ما شاء و يكتبالملك . ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده فلا يزيد على ما أُمر و لا يُقص ". صحيحمسلم في القدر 2645وصف النبي صلى الله عليه و سلم في هذا الحديث الشريف مرحلةبدء تخليق الأعضاء في الجنين ، و هو يتفق تماماً مع ما يقرره العلماء المختصون ، فهم يقولون : في نهاية الأسبوع السادس ( 42 يوماً ) تكون النطفة قد بلغت أوج نشاطهافي تكوين الأعضاء ، و هي قمة المرحلة الحرجة الممتدة من الأسبوع الرابع حتى الثامن، فيكون دخول المَلك في هذه الفترة تنويهاً بأهميتها ، و إلا فللملك ملازمة ومراعاة بالنطفة الإنسانية في كافة مراحلها : نطفة و علقة و مضغة و دخوله لتقسيمها وشق سمعها و بصرها و جلدها و لحمها و عظامها ... ثم بعد ذلك يحدد جنس الجنين ذكر أوأنثى حسب ما يؤمر به ، فيحول الغدة إلى خصية أو مبيض ، والدليل على ذلك ما يشاهد فيالسقط الذي تطرحه المرأة قبل الولادة حيث لا يمكن تمييز الغدة التناسلية قبل انتهاءالأسبوع السابع و بداية الثامن [ خلق الإنسان بين الطب و القرآن ] . والجديربالذكر أن الفقيه الحنفي ابن عابدين رجح بهذا الحديث رأي صاحب البحر من فقهاءالمذهب الحنفي الذي خالف القائلين بأن ظهور الخلق لا يكون إلا بعد أربعة أشهر ، فقدقال رحمه الله : لكن يشكل على ذلك قول البحر : إن المشاهد ظهور خلقه قبل هذه المدة _ أربعة أشهر _ و هو موافق لما في بعض روايات الصحيح : " إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوَّرها و خلق سمعها و بصرها و جلدها " ؛ وأيضاً هو موافق لما ذكره الأطباء ، فقد ذكر الشيخ داود في تذكرته أنه يتحول عظاماًمخططة في اثنين وثلاثين يوماً إلى خمسين ، ثم يجتذب الغذاء و يكتسي اللحم إلى خمسوسبعين ، ثم تظهر فيه الغاذية و النامية و يكون كالنبات إلى نحو المئة ، ثم يكونكالحيوان إلى عشرين بعدها فتنفخ فيه الروح الحقيقية الإنسانية . نعم نقل بعضهمأنه اتفق العلماء على أن نفخ الروح لا يكون إلا بعد أربعة أشهر ، أي عقبها ، كماصرح به جماعة ، و عن ابن عباس أنه بعد أربعة أشهر و عشرة أيام و به أخذ أحمد ، و لاينافي ذلك ظهور الخلق قبل ذلك لأن نفخ الروح إنما يكون بعد الخلق ، هذا ما قررهالفقيه الحنفي ابن عابدين . وقد سألت طبيباً عن رأي الطب في هذا الموضوع فأجابني _ بعد أن استمهلني عدة أيام _ بقوله : إن التخلق يبدأ بعد انتهاء الأسبوع الرابع منابتداء الحمل ، و إن السمع و البصر يكتمل تخلقهما بعد ثمان و ثلاثين يوماً تقريباًمن ابتداء الحمل و الأحاديث الشريفة الصحيحة تؤكد هذه الحقائق تأكيداً كاملاً ، ولما قلت له : إن هناك فرقاً بين ما ذكره الحديث الشريف و بين ما يقرره الطب الحديثأن التخلق يبدأ بعد اثنتين و أربعين ليلة من بداية الحمل في الحديث بينما هو بعدثمان وثلاثين يوماً تقريباً ، قال : هذا الإشكال يرتفع إذا علمنا أن المدة الزمنية التي يحددها الطب الحديث تقريبية و لا يمكن تحديدها بدقة، فإن الوقت الذي يتم فيهالتلقيح في داخل بطن المرأة لا يمكن تحديده بدقة كما سبق معنا في التعليق علىالحديث الشريف قبله [ انظر إرشاد الناس إلى أحكام الحيض والنفاس، للمؤلف ] .
|
|
معلومات العضو marwane02 كبير مطورين
معلومات إضافية الْمَشِارَكِات : 1165 | موضوع: رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين السبت ديسمبر 10, 2011 2:17 am | |
| السلام عليكم شكرا على الطرح المميز بالتوفيق |
|
معلومات العضو عيون المها مطور خارق
معلومات إضافية الْمَشِارَكِات : 470 الْعُمْر : 32 | موضوع: رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين السبت ديسمبر 10, 2011 2:33 am | |
| كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـِ العافيه يارب |
|
معلومات العضو Youth مشترك بمسابقة
معلومات إضافية الْمَشِارَكِات : 1500 الْعُمْر : 27 | موضوع: رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين السبت ديسمبر 10, 2011 2:41 am | |
| دائــمــأ مـتـمـيـز بـمـواضـيـعـك الـرائـعـة سـلـمـت يـداك عـلـى هـذا الـمـوضـوع الـرائـع ولا تـحـرمـتنـا مـن جـديـدك الـمـبـهـر تـقـبـل مـرورى فـى صـفـحـاتك الـرائـعـة |
|
معلومات العضو عيون المها مطور خارق
معلومات إضافية الْمَشِارَكِات : 470 الْعُمْر : 32 | موضوع: رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين السبت ديسمبر 10, 2011 2:45 am | |
| كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـِ العافيه يارب |
|